يقصد بمصطلح صناعة بحوث التسويق : مجموعة القائمين بتقديم خدمات بحوث التسويق للشركات الطالبة لهذه الخدمات .ويمكن تصنيف موردي خدمات بحوث التسويق إلي نوعين من الموردين : مورد داخلي و مورد خارجي .
و يقصد بالمورد الداخلي : قسم بحوث التسويق داخل الشركة و الذي يتواجد بالمنظمات الكبيرة و التي تعمل في العديد من الصناعات ، مثل صناعة السيارات ، و صناعة المنتجات الأستهلاكية ، و البنوك و غيرها من الصناعات .
وغالبا ، ما تؤدي وظيفة بحوث التسويق بالشركات الكبيرة بالمركز الرئيسي للشركة و التي تلبي إحتياجات الشركة من البحوث .
اما في المنظمات الأصغر و المنظمات التي تنظم علي أساس قطاعات مستقلة ، فإن وظيفة بحوث التسويق يتم توزيعها بين القطاعات المختلفة ، بحيث يكون لكل قطاع قسم بحوث تسويق خاص به .
و يقصد بالمورد الداخلي : قسم بحوث التسويق داخل الشركة و الذي يتواجد بالمنظمات الكبيرة و التي تعمل في العديد من الصناعات ، مثل صناعة السيارات ، و صناعة المنتجات الأستهلاكية ، و البنوك و غيرها من الصناعات .
وغالبا ، ما تؤدي وظيفة بحوث التسويق بالشركات الكبيرة بالمركز الرئيسي للشركة و التي تلبي إحتياجات الشركة من البحوث .
اما في المنظمات الأصغر و المنظمات التي تنظم علي أساس قطاعات مستقلة ، فإن وظيفة بحوث التسويق يتم توزيعها بين القطاعات المختلفة ، بحيث يكون لكل قطاع قسم بحوث تسويق خاص به .