يقوم الباحث في هذه الخطوه بتصميم البحث والذي يمثل ( اطار / خطه ) تحتوي علي الاجراءات التي يجب علي الباحث اتباعها في تنفيذ مشروع البحث التسويقي .
وقد يتضمن تصميم البحث ، اختيار للفروض المطلوبه أو تحديد الاجابات الممكنه لأسئله البحث والتي تساهم في النهايه في اتخاذ القرار التسويقي.
وقد تتضمن خطه البحث القيام ببحث استطلاعي ، وتحديد متغيرات البحث ، وتصميم المقاييس الملائمه لقياس هذه المتغيرات ، كما تتضمن كيفيه الحصول علي البيانات المطلوبه من المستقصي منهم ، وكيفيه تصميم استماره الاستبيان وخطه العينه .
وسيتم مناقشه هذه الخطوات بالتفصيل في الفصول اللاحقه .
وقد يتضمن تصميم البحث ، اختيار للفروض المطلوبه أو تحديد الاجابات الممكنه لأسئله البحث والتي تساهم في النهايه في اتخاذ القرار التسويقي.
وقد تتضمن خطه البحث القيام ببحث استطلاعي ، وتحديد متغيرات البحث ، وتصميم المقاييس الملائمه لقياس هذه المتغيرات ، كما تتضمن كيفيه الحصول علي البيانات المطلوبه من المستقصي منهم ، وكيفيه تصميم استماره الاستبيان وخطه العينه .
وسيتم مناقشه هذه الخطوات بالتفصيل في الفصول اللاحقه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق