مقدمه في بحوث التسويق

بحوث التسويق هي أحد الجوانب الهامه لوظيفه التسويق , والتي تقدم لمتخذي القرارات معلومات هامه في كل الانشطه التسويقيه. ويتناول هذا الفصل تعريف بحوث التسويق وتصنيفها الي بحوث تحديد المشكله وبحوث حل المشكله. ويناقش الفصل الخطوات الست لعمليه البحث التسويقي , كما يتناول تصنيف موردي البحث التسويقي الي ( مورد داخلي , ومورد خارجي ) ومعايير تقييم المورد الخارجي . يناقش الفصل أيضا الشكل التنظيمي لوظيفه بحوث التسويق . كما يوضح الفرق بين ( البحث التسويقي الدولي , والبحث التسويقي المحلي ) وينتهي الفصل بمناقشه القواعد الاخلاقيه لمهنه بحوث التسويق ونقل المشاركين فيها.

ليست هناك تعليقات: