عرفت الجمعيه الامريكيه للتسويق بحوث التسويق علي انها : " عمليه التجميع , والتسجيل , والتحليل المنظم للبيانات عن المشاكل المتعلقه بتسويق السلع والخدمات " .
وحيث ان بحوث التسويق تلعب دورا محوريا في اتخاذ القرارات التسويقيه , فان هذا الموقع يعرف بحوث التسويق علي انها : " عمليه تحديد , وتجميع , وتحليل , ونقل , واستخدام المعلومات -بشكل منظم وموضوعي- لتحسين اتخاذ القرارات المتعلقه بتحديد وحل المشكلات وايضا استغلال الفرص التسويقيه " .
ويتميز هذا التعريف بانه يجعل من بحوث التسويق مجالا أشمل والذي يتضمن العديد من الابعاد.
حيث يتضمن البحث التسويقي " تحديد , وتجميع , وتحليل , ونقل , واستخدام المعلومات".
وحيث ان بحوث التسويق تلعب دورا محوريا في اتخاذ القرارات التسويقيه , فان هذا الموقع يعرف بحوث التسويق علي انها : " عمليه تحديد , وتجميع , وتحليل , ونقل , واستخدام المعلومات -بشكل منظم وموضوعي- لتحسين اتخاذ القرارات المتعلقه بتحديد وحل المشكلات وايضا استغلال الفرص التسويقيه " .
ويتميز هذا التعريف بانه يجعل من بحوث التسويق مجالا أشمل والذي يتضمن العديد من الابعاد.
حيث يتضمن البحث التسويقي " تحديد , وتجميع , وتحليل , ونقل , واستخدام المعلومات".