الخطوات الست لعمليه البحث التسويقي " الخطوه الثالثه :اعداد تصميم خطه البحث "

يقوم الباحث في هذه الخطوه بتصميم البحث والذي يمثل ( اطار / خطه ) تحتوي علي الاجراءات التي يجب علي الباحث اتباعها في تنفيذ مشروع البحث التسويقي .

وقد يتضمن تصميم البحث ، اختيار للفروض المطلوبه أو تحديد الاجابات الممكنه لأسئله البحث والتي تساهم في النهايه في اتخاذ القرار التسويقي.

وقد تتضمن خطه البحث القيام ببحث استطلاعي ، وتحديد متغيرات البحث ، وتصميم المقاييس الملائمه لقياس هذه المتغيرات ، كما تتضمن كيفيه الحصول علي البيانات المطلوبه من المستقصي منهم ، وكيفيه تصميم استماره الاستبيان وخطه العينه .

وسيتم مناقشه هذه الخطوات بالتفصيل في الفصول اللاحقه .

ليست هناك تعليقات: