الخطوات الست لعمليه البحث التسويقي " الخطوه الرابعه:تنفيذ الدراسه الميدانيه أو تجميع البيانات "

يتم تجميع البيانات المطلوبه ، باستخدام المقابلات الشخصيه أو التليفونيه أو الالكترونيه ، ويتوقف اختيار الطريقه علي طبيعه مشكله البحث وطبيعه المستقصي منهم .

وبالطبع ، فان الاختيار الكفء ، والتدريب ، والاشراف ، والتقييم للقائمين  بعمليه تجميع البيانات ، تعد مسأله اساسيه لضمان مستوي عالي من الجوده لعمليه تجميع البيانات ، واذا لم يتوافر بالشركه موظفين مؤهلين للقيام بهذه المهمه ، فيمكن لها الاعتماد علي جهات خارجيه متخصصه في تجميع وتحليل البيانات.

ليست هناك تعليقات: