الخطوة السادسة : إعداد و عرض تقرير البحث

يجب أن يوثق مشروع البحث في تقرير مكتوب و الذي يتناول أسئلة البحث ، و منهجه ، و خطة البحث ، و طريقة / طرق جمع البيانات ، و اجراءات تحليل البحث ، و عرض النتائج .
ومن المهم أن يدعم التقرير المكتوب ، بجداول ، و أشكال ، و رسوم بيانية لمساعدة متخذ القرار علي سرعة فهم ما جاء بالتقرير ، و عادة يقوم الباحث بعرض ما جاء بالتقرير علي متخذي القرار في محاولة منه لاقناعهم بتطبيق نتائج الدراسة .

و الجدير بالملاحظة هنا ، هو أنه بالرغم من وصف عملية البحث التسويقي في شكل خطوات متتالية إلا أن هذه الخطوات تعتمد علي بعضها البعض ، و تتفاعل مع بعضها البعض .
لذلك ، فيجب علي الباحث عند تنفيذ أي خطوة من خطوات البحث النظر إلي الخطوات السابقة و الخطوات اللاحقة .

ليست هناك تعليقات: