تعرف علي بحوث السيكوجرافيك وما هي اهتماماتها ؟

تهتم هذه النوعية من البحوث بالأبعاد النفسية ( السيكولوجية ) للأفراد مثل الولاء للماركة ، كما تهتم بدراسة أنماط الحياة داخل مجتمع معين أو بعض قطاعات هذا المجتمع ، و هي تصنف الأنشطة التي يهتم بها الناس ، و اراءهم و معتقداتهم حول أنفسهم و العالم من حولهم .


بحوث تقييم الأعلان ، و الهدف منها و طرق تقييمها ؟

تهدف بحوث تقييم الأعلان إلي قياس حجم و خصائص جمهور الاعلان ، و تقييم فعالية الاعلان بإستخدام الوسيلة المطبوعة ، و المسموعة ، و المرئية .
و تعد عملية تقييم فعالية الاعلان اكثر أهمية في حالة الاعلان التلفزيوني و التي تتم باستخدام الطريقة المعملية ، و التي تعتمد علي إحضار مجموعة من جمهور الاعلان في مكان معين ( مسرح مثلا ) و عرض عدة اعلانات عليهم ، و بعدها يتم سؤالهم عن مستوي معرفتهم بالمنتج و اتجاهاتهم ، و تفضيلاتهم ، و مدي إستمتاعهم بالاعلان .
 و قد يتم تقييم فعا لية الاعلان بإستخدام الطريقة الطبيعية و التي تعتمد علي سؤال المشاهدين للإعلان بالمنازل عن مستوي معرفتهم بالمنتج ، و اتجاهاتهم ، و تفضيلاتهم ، و مدي إستمتاعهم بالاعلان .

ليست هناك تعليقات: