مهنة بحوث التسويق كغيرها من سائر المهن الأخري ، تتطلب لأدائها بشكل فعال وجود مجموعة من المبادئ و القيم الأخلاقية لكل من يمارس هذه المهنة ولكل من يتعامل معها .
و عموما أنشطة بحوث التسويق تمس أربعة فئات و هم :
1 - باحثو التسويق .
2 - العميل ( الذي يطلب خدمة بحوث التسويق ) .
3 - المبحوثين ( الفئة التي يجري عليها البحث ) .
4 - الجمهور بصفة عامة .
لذلك فيجب إن يحكم التعامل بين هذه الأطراف مجموعة من القواعد و القيم الأخلاقية حتي لا يحدث خداع أو غش لأي طرف من هذه الاطراف .
وحتي في حالة ظهور أي خلاف بين أي طرف و الطرف الأخر ، فيجب حل هذا الخلاف في ضوء تلك ( القواعد / القيم الأخلاقية ) .
و عموما أنشطة بحوث التسويق تمس أربعة فئات و هم :
1 - باحثو التسويق .
2 - العميل ( الذي يطلب خدمة بحوث التسويق ) .
3 - المبحوثين ( الفئة التي يجري عليها البحث ) .
4 - الجمهور بصفة عامة .
لذلك فيجب إن يحكم التعامل بين هذه الأطراف مجموعة من القواعد و القيم الأخلاقية حتي لا يحدث خداع أو غش لأي طرف من هذه الاطراف .
وحتي في حالة ظهور أي خلاف بين أي طرف و الطرف الأخر ، فيجب حل هذا الخلاف في ضوء تلك ( القواعد / القيم الأخلاقية ) .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق